U3F1ZWV6ZTEwMjUyMDkyODQ1NzEwX0ZyZWU2NDY3OTA2Njc0MTc1

تصريح مستفز لوزيرة الخارجية الإسبانية ارانشا غونزاليس لايا هذا موقف إسبانيا من نزاع الصحراء


في تصريح جديد لها ومستفز للجانب المغربي، اليوم الأربعاء التاسع من شهر يونيو 2021، قالت وزيرة الخارجية الإسبانية ا رانشا غونزاليس لايا، بأن موقف إسبانيا من نزاع الصحراء لم يتغير في هته الحكومة الائتلافية التي يقودها بيدرو سانشيز ولن يتغير في المستقبل، وجاء قولها هذا أمام البرلمان الإسباني اليوم.




ويمكن اعتبار تصريح وزيرة الخارجية الإسبانية هذا، بمتابة صب الزيت على النار، بعد هدنة أو بالأحرى تلطف الأجواء في الأيام الأخيرة بين البلدين، إثر التشنجات التي سادت العلاقات الإسبانية المغربية، ويمكن اعتباره تصعيدا جديدا.


وقد قالت بأن موقف إسبانيا هو موقف دولة وهو تابت ولن يتغير، وذلك باعتبار الأمر يرتكز على مبادئ غير قابلة للتجزئة، مثل الدفاع على التعددية واحترام الشرعية الدولية، في الوقت الذي تنتظر فيه الرباط تغيير في طريقة تموقف إسبانيا من قضية الصحراء المغربية. 

ومن جهة أخرى انتقد نواب برلمانيون اسبان، وذلك خلال جلسة أسئلة وزيرة الخارجية، طريقة تدبير إسبانيا للأزمة بينها وبين المغرب، حيث وجهت ڨالنتينا مارتينيز فيرو، نائبة برلمانية ومتحدثة باسم الساسة الخارجية للحزب الشعبي المعارض، انتقادات شديدة لحكومة بيدرو سانشيز، حول تدبير العلاقة المغربية الإسبانية، معتبرة أن وزيرة الخارجية قد اضعفت مصداقية الديبلوماسية الإسبانية، وجعلت منها نقطة ضعف.

منتدى الأخبار




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة