U3F1ZWV6ZTEwMjUyMDkyODQ1NzEwX0ZyZWU2NDY3OTA2Njc0MTc1

المطار الغير النافع : نشطاء يتساءلون ما الجدوى من مطار بني ملال إن لم يربط بدول تضم جاليات من أبناء الجهة

ماجدوى مطار بني ملال؟ لماذا لا يربط بخطوط لدول تضم جاليات من جهة بني ملال خنيفرة؟ هي أسئلة تطرح بخصوص المطار الذي تستبشر جالية الجهة بالمهجر من تواجده عساه يكون سببا في تخفيف العبئ عنهم، كما تستبشر ساكنة المنطقة منه خيرا لما قد يسهم فيه من تطور سياحي وانعاش قطاع الخدمات المرتبطة به.




الا ان هذا المطار لازال غير نافع ولايقوم بالدور المنوط به، وفي غياب تام لمن يقدم ولو تفسير واحد لعدم استغلال المطار وربطه بدول ك إيطاليا وفرنسا وإسبانيا حيث تتواجد جاليات كبيرة من جهة بني ملال خنيفرة، وقد طالب العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بالضغط على الجهات المسؤولة للسعي لتحقيق هذا الربط، والذي من شأنه أن يخفف العبء على أبناء الجهة من الجاليات، ومدى الإسهام في نمو وانعاش القطاع السياحي.


فكيف يعقل أن يضطر أبناء الجهة إلى النزول بطنجة أو بالدار البيضاء ومراكش وفاس بينما هناك مطار بمواصفات دولية ومرتبط بالطريق السيارة ويوجد بقلب الجهة والتي تضم أكبر نسبة جاليات مغربية مقارنة مع باقي الجهاة.


وبالتالي فقد بات لزاما على المسؤولين في الجهة، الاشتغال على تحسين دور هذا المطار الغير النافع لحد الساعة، لم في ذالك من آثار إيجابية سترى نتائجه للعيان فور تحقيق ذلك.

منتدى الأخبار
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة