U3F1ZWV6ZTEwMjUyMDkyODQ1NzEwX0ZyZWU2NDY3OTA2Njc0MTc1

إسبانيا تدق طبول التصعيد وتقرر ضم سبتة ومليلية لمنطقة شينغن

أشارت مصادر مطلعة بأن الحكومة الإسبانية تدرس حالياً مشروع قانون لفرض التأشيرة على ساكنة المدن المغربية المجاورة للثغرين المحتلين سبتة ومليلية، في تغيير للوضع القانوني سبتة ومليلية.




حيث قال أحد المسؤولين الاسبان عن العلاقات مع الإتحاد الأوروبي بأن حكومة بيدرو سانشيز تدرس حاليا إلغاء النظام الخاص الذي يسمح بمرور المغاربة إلى المدينتين المحتلتين دون تأشيرة ، وجاء تصريحاته هته إبان زيارة قام بها لسبتة.


وقال وقد يأتي هذا كرد على أزمة الهجرة التي شهدتها مدينة سبتة مؤخرا، حيث قال مسؤولون آخرون بأن نية الحكومة هو النظر بجدية في إدراج سبتة في النظام الجمركي الخاص بالاتحاد الأوروبي ومنطقة شينغن.


هته الخطوة والتي أصبحت معلنة الان، يرى متتبعون بأن اقدام إسبانيا على تنفيذها، سيصعب من عملية إيجاد حل للأزمة القائمة بين إسبانيا والمغرب، عقب ما شهدته العلاقات بين البلدين من تأزم وذلك بعد اكتشاف وجود زعيم جبهة البوليساريو المزعومة إبراهيم غالي بإسبانيا.


هدا وكان البرلمان الأوروبي قد أدان بالإجماع المغرب متهما اياها باستعمال ملف الهجرة للضغط على دولة عضو في الاتحاد الأوروبي، بينما عبر البرلمان العربي عن دعمه الكامل واللا مشروط للمغرب منددا بتدخل البرلمان الأوروبي في قضية ثنائية تهم دولتين.

منتدى الأخبار



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة