U3F1ZWV6ZTEwMjUyMDkyODQ1NzEwX0ZyZWU2NDY3OTA2Njc0MTc1

الولايات المتحدة الأمريكية لن تتراجع عن الاعتراف بمغربية الصحراء /التفاصيل ⬇️




وفقا لموقع اكسيوس الأمريكي فإن الإدارة الأمريكية لن تتراجع عن قرار الاعتراف بالسيادة المغربية التامة على صحراءه، وكشف الموقع لأن وزير الخارجية الأمريكي اتوني بلينكن كان قد أكد لوزير الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، وذلك يوم أمس الجمعة آخر أيام شهر أبريل 2021، وذلك عبر مكالمة هاتفية جمعتهما.


أكد خلالها الجانب الأمريكي أن إدارة الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن لن تتراجع عن الإعلان الذي وقعه الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترمب والمتضمن بالإعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء.


ورغم عدم إشارة التقرير والذي جرى بمناسبة هته المكالمة الهاتفية التي جمعت وزيرا خارجية البلدين الا ان مصادر مطلعة على المكالمة أكدت تأكيد الجانب الأمريكي بلينكن لناصر بوريطة بأن إدارة بايدن لن تتراجع عن الاعتراف بمغربية الصحراء.


مشيرا إلى أن كبار موظفي البيت الأبيض ووزارة الخارجية أجروا عدة مناقشات ومباحتاث حول الموضوع في الأسابيع الأخيرة.


وقد أفضت هته النقاشات إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تتراجع عن الإعلان الذي وقعه الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترمب دجنبر 2020، وإنما ستعمل على تعيين مبعوث أممي جديد بالصحراء لاستئناف العملية السياسية بهذف التوصل إلى تسوية نهائية على أساس المبادرة المغربية للحكم الذاتي.

منتدى الأخبار




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة