U3F1ZWV6ZTEwMjUyMDkyODQ1NzEwX0ZyZWU2NDY3OTA2Njc0MTc1

⬇️/A120 تعرف على صواريخ القسام الجديدة التي دخلت للخدمة لأول مرة



كشفت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس بأن الضربة الصاروخية التي وجهتها للقدس عصر الاثنين تم تنفيذها بصواريخ من طراز A120 تيمنا بالقائد القسامي رائد العطار، وأفادت القسام كذلك بأن هته الصواريخ يصل مداها إلى 120كلم وأنها ذات رؤس انفجارية دات قدرة تدميرية عالية،وانعا لأول مرة تدخل الخدمة. هذا وأعلن الجيش الإسرائيلي عن شن عملية أطلق عليها اسم حراس الأسوار، استشهد خلالها والي حدود صباح يوم أمس الثلاثاء 20 فلسطينيا.

بينهم 9 أطفال، وأصيب 95 آخرون، جراء الغارات الإسرائيلية على القطاع، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.


وأعادت الشرطة الإسرائيلية، مساء الإثنين، اقتحام المسجد الأقصى، مستخدمة الرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوتية، بعد اقتحامه لمدة 4 ساعات صباح اليوم ذاته، والاعتداء على المصلين فيه.



وخلف الاقتحامان أكثر من 612 إصابة بصفوف الفلسطينيين بينهم مسعفون، وفق “الهلال الأحمر” الفلسطيني.


وانتقل التوتر في القدس المحتلة إلى قطاع غزة، بعد أن منحت “الغرفة المشتركة” في القطاع، إسرائيل، مهلة حتى (15.00 تغ) من مساء الإثنين، لسحب جنودها من المسجد الأقصى وحي “الشيخ جراح” بمدينة القدس المحتلة والإفراج عن المعتقلين.


وعقب انتهاء المهلة، أطلقت الفصائل الفلسطينية نحو 150 صاروخا تجاه إسرائيل بما في ذلك 7 على مدينة القدس، فيما استهدفت باقي الصواريخ عسقلان وسديروت ومستوطنات بمنطقة غلاف غزة.


كما أصيب إسرائيلي لدى استهداف سيارته بصاروخ مضاد للدروع أطلق من قطاع غزة على شمال منطقة الغلاف، بحسب بيان للجيش.

منتدى الأخبار
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة