U3F1ZWV6ZTEwMjUyMDkyODQ1NzEwX0ZyZWU2NDY3OTA2Njc0MTc1

انتقادات حادة لعملية مرحبا، 2021 "حجر بفندق اربع نجوم وعلى نفقة الجاليات"/التفاصيل ⬇️

بعد الشروط الأخيرة والتي تم الإعلان عنها، قبل بدء عملية مرحبا لهته السنة، ندد العديد من الجاليات المغربية بالخارج ببعض الشروط التي رأوها استفزازا للمهاجرين المغاربة والراغبين في دخول أرض الوطن.




ناهيك عن الوثائق المطلوبة والتي لا يختلف البعض وفق الفترة الصحية المتدهورة التي يعيشها العالم، على أن الوثائق التي طلب من الراغبين في دخول أرض الوطن تقديمها لشركات الطيران قبل الحجز للسفر، كلها تدحل في إطار التكامل من أجل منع نفشي الڨايروس القاتل، على غرار وثيقة تتبت تلقى اللقاح في بلد الإقامة.


لكن ما أثار غضب الجاليات هو ما يتعلق بالحجر الإجباري الذي سيفرض على كل من تطأ قدمه أرض الوطن ولمدة عشرة أيام وبفندق من أربع نجوم، وعلى نفقة الجاليات الأمر الذي رآه البعض بأنه استغلال لجيوب المهاجرين فالقيمة التقريبية المادية للحجر بالفندق تتجاوز الالف اورو، وهدا في حد ذاته عائق كبير، ومحاولة لاستغلال الجاليات لترويج السياحة بالبلد.


كما ندد البعض بمدة الحجر التي تصل ل عشرة أيام فكيف يعقل لشخص لديه عطلة 15 يوما أن يتم حجره مدة عشرة أيام، ألم يكن من الأجدر فرض الحجر الإجباري على الجاليات بمنازل أهاليهم بدل استنزافهم وفي فنادق مصنفة.


منتدى الأخبار
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة